حفل تأبيني بمناسبة أستشهاد الإمام الحسين عليه السلام في (مضيف الوحدة الوطنية)

عودة
19-07-2024

في مضيف الجنابيين، 
الشيخ عدنان عبد المنعم الرشيد يرعى الحفل التأبيني بمناسبة أستشهاد الإمام الحسين عليه السلام.


  بحضور الشيخ عدنان عبد المنعم الرشيد شيخ عشيرة الجنابيين أقيم في مضيف الجنابيين(مضيف الوحدة الوطنية) حفل تأبين للأمام الحسين عليه السلام في ذكرى استشهاده في العاشر من محرم عام ٦١ هجرية في واقعة الطف الأليمة في كربلاء.


وفي بداية التابين رحب ممثل الشيخ الحاج كامل طه الرشيد في كلمة له بالحضور الكرام وبالسادة رجال الدين الذين حضروا في الحفل التأبيني مؤكداً أن عشيرة الجنابيين أذ تستذكر هذه الملحمة البطولية التي خاضها الإمام الحسين وال بيته الكرام وأصحابه النجباء فانها تؤكد انتمائها لنهج الحسين والسير على خطاه من أجل الاصلاح في المجتمع وتعزيز وحدته بمختلف مكوناته وطوائفه كون الإمام الحسين يمثل الجميع وضحى بالغالي والنفيس من أجل احقاق الحق ومقاومة الانحراف والأضطهاد.

ثم القى عدد من رجال الدين الحاضرين في الحفل التابيني كلمات استعرضوا فيها السيرة العطرة للأمام الحسين ونهجه الصواب الذي تتلمذ عليه في عهد جده الرسول الأعظم وابيه الإمام علي بن أبي طالب عليهم أفضل الصلاة والسلام.

كما تحدثوا عن أهداف الثورة الحسينية والتضحيات الجليلة التي قدمها الإمام الحسين وال بيته وأصحابه من أجل الدين ومن أجل الأصلاح في المجتمع.

وأكد الخطباء بخطبهم على أن نستلهم من ثورة الحسين عليه السلام العبر والدروس في حياتنا كي نكون قادرين على الوقوف بوجه الباطل والتسلط والظلم والفساد والمفسدين والعمل على تجسيد القيم الفضيلة في مجتمعنا وبلدنا.

هذا وشكر رجال الدين في كلماتهم جناب الشيخ العام وممثله الأمين على هذه المبادرة الايمانية المحموده والتي تؤكد السير على نهج الامام الحسين وثورته العظيمة.

وفي ختام الحفل التابيني كرم الشيخ عدنان عبد المنعم الرشيد عدد من أبنائه خريجي كلية الشرطة الذين لم يتسنى لهم الحضور في الاحتفال السابق.

كما كان للجنة العوارف دور في حل الكثير من القضايا المطروحة عليهم.

المكتب الاعلامي

التالي
السابق
الموقع الرسمي لعشيرة الجنابيين – جميع الحقوق محفوظة