المؤتمر الثاني لملتقى كفاءات وشباب عشيرة الجنابيين 30/03/2024

عودة
30-03-2024

برعاية شيخ عشيرة الجنابيين ملتقى كفاءات وشباب العشيرة يعقد مؤتمره الثاني

*****************

*على بركة الله وفي هذا اليوم المبارك من شهر رمضان الكريم وبرعاية الشيخ الدكتور عدنان عبد المنعم الرشيد شيخ عشيرة الجنابيين وفي مضيف الوحدة الوطنية انعقد المؤتمر الثاني لكفاءات وشباب العشيرة تحت شعار ((البطالة أسبابها وتداعياتها وتأثيرها على مستقبل الشباب)).

وقد استهل المؤتمر بالوقوف وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق وفلسطين وشهداء العشيرة والشيخين الخالدين المرحوم عبد المنعم الرشيد وخالد عبد المنعم الرشيد رحمهما الله.

بعد ذلك بارك الشيخ في كلمة ألقاها انعقاد المؤتمر الثاني لكفاءات العشيرة مؤكداً أهمية انعقاده ومثمناً جهود القائمين عليه خاصةً وأن المؤتمر يناقش موضوع غاية في الأهمية الا وهو البطالة التي أصبحت متفشية بالعراق نتيجة السياسات الخاطئة والغير مدروسة لغالبية الحكومات التي تعاقبت على حكم العراق خاصةً في مرحلة ما بعد الاحتلال الأمريكي المقي.

كما أشاد الشيخ عدنان عبد المنعم الرشيد بالمشاركة الفاعلة للكفاءات من النساء في المؤتمر اسوةً بأبناء عمومتهن من كفاءات العشيرة من الرجال.

كما دعى الشيخ القائمين على الملتقى بأهمية انعقاده شهرياً مبدياً أستعداده لدعم هذا الملتقى من أجل تحقيق أهدافه خدمةً للعشيرة وكفاءاتها وشبابها.

* كما القى الأستاذ عبد الستار الجنابي كلمة بأسم الهيئة التأسيسية للمؤتمر شكر في مستهلها الرعاية الكريمة للأب والشيخ الفاضل الدكتور عدنان عبد المنعم الرشيد لابنائه كفاءات وشباب العشيرة ودعمه لكل نشاط يخدم هذه الشريحة من أبناء العشيرة ويسهم في تعزيز دورها في مستقبل العشيرة والعراق.

فيما استعرض الدكتور الجنابي في كلمته مبررات تشكيل هذا الملتقى والأهداف المبتغاة من تاسيسه وخططه وبرامجه المستقبلية.

  وبين أهمية اختيار شعار المؤتمر المتضمن البطالة أسبابها وتاثيراتها على مستقبل الشباب لان البطالة في العراق لها تداعيات لابد من دراسة السبل الكفيلة بالحد منها.

وقد جرت مناقشة وافية من قبل المشاركين في المؤتمر من خلال العديد من المداخلات التي أغنت شعار المؤتمر بالأفكار والمتبنيات المهمة.

وفي ختام المؤتمر وزع الشيخ عدنان عبدالمنعم الرشيد الدروع التكريمية لعدد من الكفاءات المتميزين.

المكتب الإعلامي.

التالي
السابق
الموقع الرسمي لعشيرة الجنابيين – جميع الحقوق محفوظة