عشيرة الجنابيين تستقبل تحويلة عشيرة الجبور بخصوص حادثة الحصوة الأليمة 19/02/2024

عودة
19-02-2024

استقبلت عشيرة الجنابيين  في (مضيف الوحدة الوطنية)،  تحويلة عشيرة الجبور ومعهم سادات وأبرز شيوخ عموم القبائل والعشائر في محافظات الوسط والفرات الأوسط
لطلب الرضا عن الجريمة البشعة التي أرتكبت بحق أولاد أبن العم أبو لؤي الجنابي في منطقة الحصوة ودفع الديّة المترتبة على هذا الفعل الإجرامي.

- التحويلة استقبلها ممثل شيخ عشيرة الجنابيين الحاج كامل طه المدب الرشيد وكبار رموز ووجهاء عشيرة الجنابيين ومن عدة محافظات.

- مشايخ العراق المشاركين في تحويلة الصلح عبروا عن بالغ استنكارهم للجريمة بحق المجنى عليهم أولاد الحاج أبو لؤي وأسف مشايخ عشيرة الجبور لما حدث من قبل أبناء عشيرتهم.

وقد اشاد جميع الحضور بالموقف المشرف لشيخ عشيرة الجنابيين الشيخ عدنان عبد المنعم الرشيد وممثله الحاج كامل والذين أستطاعوا بحكمتهم المعهودة إخماد نار فتنة لا يحمد عقباها والحفاظ على السلم الاهلي في هذه المنطقة التي عانت لسنوات من التناحرات والتقاطعات بعد الإحتلال الأمريكي للعراق.

ممثل الشيخ أوجز للحضور حيثيات الجريمة وانعكاساتها التي تألم لها كل الجنابيين في العراق بل وكل أبناء العشائر في المنطقة مؤكداً أن حضور هذا العدد الكبير من السادات والمشايخ ومن مختلف المحافظات يحتم علينا قبول الصلح والديّة تقديراً لهم رغم عظيم الأسى الذي يشعر به كل جنابي في العراق وهذا هو ديدن الجنابيين ومشايخهم في إكرام ضيوفهم.

التالي
السابق
الموقع الرسمي لعشيرة الجنابيين – جميع الحقوق محفوظة